. . . فوائد الميرمية للصدر
CLOSE ADS
CLOSE ADS

فوائد الميرمية للصدر

ماهي فوائد الميرمية للصدر ؟

فيديو مميز عن الميرمية


تكون فوائد الميرمية للصدر على صعيدين مختلفين حيث يمكن أن تستخدم للصدر في حالات الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي مثل الكحة والزكام وإضطرابات الرئة أو حتى باستخدامها لتكبير حجم الثدي لدى المرأة بهذه الطريقة.

responsive web!

الميرمية في نقاط ملخصة وسريعة

  • المريمية عشب مفيد جدا للثدي. تم استخدامه لسنوات عديدة لتحسين ثدي المرأة ومنع الترهل.
  • تم استخدام المريمية لعدة قرون لعلاج مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية. تشير الأبحاث إلى أن المريمية قد تكون فعالة في مكافحة السرطان وتقليل الالتهاب وتحسين الذاكرة.
  • استخدمت المريمية منذ قرون للمساعدة في علاج أعراض سرطان الثدي. قد يكون مفيدًا للنساء اللائي يخضعن للعلاج الإشعاعي أو العلاج الكيميائي ، حيث يمكن أن يساعد في تقليل الآثار الجانبية مثل الغثيان والقيء. فوائد زيت المريمية للصدر: المريمية هي واحدة من تلك الأعشاب التي لها تاريخ طويل جدًا في الاستخدام في طب الأعشاب. تم ذكره لأول مرة من قبل ثيوفراستوس (371-287 قبل الميلاد) ، وهو تلميذ لأرسطو ، وأوصى به بليني الأكبر (
  • المريمية نبات تم استخدامه لآلاف السنين. وقد تم استخدامه لعلاج آلام الصدر والربو والتهاب الشعب الهوائية والتهاب الحلق. فوائد المريمية للثدي: قد تساعد المريمية في تقليص حجم أنسجة الثدي. قد تساعد المريمية أيضًا في تقليل التورم في ثدييك. هذا يمكن أن يجعل من السهل التنفس بشكل طبيعي عندما تكون مستلقيًا أو جالسًا بشكل مستقيم. يمكن أن يسهل أيضًا المشي دون الإمساك بصدرك من الألم 
  • المريمية عشب مشهور. تم استخدامه لعدة قرون كعشب طبي لمجموعة متنوعة من الأمراض الصحية. يمكن تناول المريمية على شكل كبسولات أو وضعها موضعياً على منطقة الصدر.
  • يمكن استخدام زيت المريمية الأساسي لتدليك الثدي للمساعدة في الرضاعة. اكتب مقدمة المدونة عن كيفية تأثير زيت المريمية على الصدر: تتمتع المريمية بخصائص مطهرة ومضادة للالتهابات وقابضة للبلغم. كما أنه مدر للبول بشكل معتدل. هذه الصفات المفيدة تجعله فعالاً في تخفيف السعال وتهيج الجلد.
  • المريمية دواء قابض طبيعي. يمكن استخدامه لتقليل الإفرازات الزائدة في الثدي ، مثل تلك التي تحدث أثناء التهاب الضرع. قد تساعد المريمية أيضًا على تحفيز وزيادة إنتاج الحليب لدى النساء المرضعات.

فوائد الميرمية للصدر كعلاج الجهاز التنفسي 

يستخدم نبات الميرمية في علم طب الأعشاب في علاج أمراض الصدر والجهاز التنفسي حيث أن يمكنها أن تعالج كلاً من ” نزلات البرد والأنفلونزا، السعال، الرشح، دعم الرئة، التهاب الحلق، احتقان الحنجرة، نوبات الربو”، كما يستخدم زيت الميرمية في الوقاية من الإصابة بمرض سرطان الرئة نظراً لإنه يحتوي على مضادات أكسدة قوية.

طريقة الاستخدام :

يمكنك أن تستخدم الزيت الخاص بهذا النبات لتحصل على فوائد الميرمية من خلال تطبيق هذا الزيت على الصدر ودعكه بحركات دائرية لطيفة بأنامل الأصابع.

نصائح مهمة عن استخدام الميرمية للصدر

بالرغم مما تقدمه فوائد الميرمية للصدر  إن كان بعلاج  أمراض الرئتين والجهاز التنفسي أو بتكبير حجم الثدي، إلا أنه يُحذر على بعض الحالات استخدام الميرمية أو حتى زيت الميرمية، ومن هذه الحالات التي يجب أن تتجنب استخدام الميرمية .. مايلي

  1. بحالات الأنيميا وفقر الدم لأن الميرمية تقلل نسبة الحديد في الجسم فتمثل خطر على مرضى الأنيميا.
  2. يفضل أن لا تستخدمي الميرمية أو الزيت الخاص بها خلال أيام الدورة الشهرية وفترة الطمث سواء بطريقة الشرب المباشر أو حتى بتدليك الثدي بها، ذلك لإنها تخفض من معدل الحديد في الدم مما قد يعرضكِ للإصابة بالأنيميا في هذه الأيام.
  3. كما يُحذر على الأم الحامل استخدام الميرمية بأي شكل إن كان مشروب أو حتى موضعياً على الجسم من الخارج ذلك لأنها تمثل خطر على حملكِ وعلى صحة جنينكِ.
  4. يجب الإلتزام في الكمية المستخدمة من الميرمية حتى لو كانت موضعياً لتدليك الثدي ضمن الحد المسموح به والمعقول، ذلك لأن زيادة الكمية لن تأتي بنتيجة أفضل ولكنها سيكون لها آثار جانبية ضارة لا داعي لها من الأساس.

فوائد الميرمية لتكبير حجم الثدي لدى المرأة

من فوائد زيت الميرمية للصدر تستخدم أيضًا في تكبير حجم الثدي مثلما يظهر ببعض حالات النحافة، ولذلك تسعى المرأة إلى العمليات الجراحية لتكبيره.

فوائد الميرمية للصدر

طريقة الاستخدام

  • ضعي أولاً مقدار من أوراق الميرمية في الماء على النار واتركيه حتى يغلي على نار هادئة، ثم قومي بتصفيته جيداً بعد ذلك واتركيه جانباً حتى يبرد.
  • احتفظي بماء مغلي الميرمية بزجاجة في الثلاجة عند الاستخدام.
  • عند التطبيق على الصدر ضعي قليلاً من ماء مغلي الميرمية على الثدي ودلكيه به جيداً أكثر من مرة في اليوم وذلك لزيادة حجم الثدي بطريقة طبيعية.
  • لكن إنتبهي إلى أن لا تقومي بتدليك حلمة الثدي لأن الميرمية ستقوم بتكبير الحلمة وتزيد من لونها الغامق.
  • تجنبي إرتداء حمالة الصدر بعد تطبيق مغلي الميرمية على الثدي حتى تحصلي على أفضل النتائج من هذه الوصفة.
  • كما يجب أن تستمري على هذه الوصفة لمدة أسبوعين بشكل يومي حتى تحصلي على حجم الثدي الذي تريدينه.
 
قدمنا لكم بالموضوع فوائد الميرمية للصدر والجهاز التنفسي وتكبير حجم الثدي، كما يُسعدنا إجابة أسئلتكم عن أمراض الرئتين في قسم الاستشارات الطبيه بالموقع.
اقرأ ايضا :- الميرمية لتكبير الثدي والارداف والمؤخرة
العنوان الأول
العنوان الثانى