. كل شيء تريد معرفته عن الواقي الذكري بالنكهات - الصيدلية العلاجية .



غزة بلس



كل شيء تريد معرفته عن الواقي الذكري بالنكهات

 من المعروف أن الواقي الذكري هو أحد الوسائل الشهيرة لمنع الحمل والواسعة الاستخدام على نطاق واسع، لا يُستخدم الواقي لهذا الغرض فقط ولكنه أيضاً وسيلة للحماية من الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً، ولأن أنواعه وأحجامه وأشكاله تختلف وتتعدد، فإن هناك ما يُسمى بـ الواقي الذكري بالنكهات أو المنكّهات، فما هو هذا النوع؟ وهل هو آمن في استخدامه؟ تابع هذا المقال لتتعرف على الإجابة.

ما هي مميزات استخدام الواقي الذكري؟

  •  وسيلة آمنة لـ منع الحمل.
  •  يحمي من الإصابة بـ الأمراض الجنسية مثل السيلان والكلاميديا، وفيروس نقص المناعة البشرية الإيدز.
  • لا يحتاج إلى وقت فيمكن تركيبه مباشرةً قبل العلاقة.
  • لم يذكر له آثار جانبية حتى الآن على معظم الحالات.
  • يسهل الحصول عليه فهو متوفر في الصيدليات ومراكز تنظيم الأسرة وغيرها من المؤسسات الطبية.
  • يوجد منه العديد من الأحجام والألوان والأشكال المختلفة لاختيار ما يناسبك منها

أنواع الواقي الذكري

تتوفر العديد من أنواع الواقيات وعلاماتها التجارية، ولكن فيما يلي بعض الخصائص والمعايير التي يجب مراعاتها عند شراء الواقي الذكري الخاص بك، والمصنوع من اللاتكس:

  • الحجم، يتوفر الحجم القياسي الذي يناسب معظم الرجال، كما أن الواقي الذكري الكبير للغاية متاح أيضاً، وكذلك الأحجام المحكمة الأصغر قليلاً.
  • الشكل، حيث تأتي بعض الواقيات الذكرية مع وجود حلمة في الطرف لحبس السائل، البعض الآخر لديه نهاية دائرية، كما أن البعض يكون مضلعاً.
  • التشحيم أو التزليق، العديد من أنواع الواقي الذكري تأتي مشحمه مسبقاً، ولكن يمكن أن يكون هذا التزليق مادة تقتل الحيوانات المنوية (مبيد النطاف)، والعديد من الجراثيم المسببة للأمراض.
  • السُمك، حيث تتوفر الأنواع السميكة لمن يعاني من تمزق الواقي أثناء العلاقة، كما يتوفر الواقي الذكري الرقيق للغاية لكن لا ينصح البعض باستخدامه لأنه قد يتمزق بسهولة أكبر.
  • اللون، الواقي يأتي في كثير من الألوان، ولكن لون الواقي الذكري مسألة شكلية فقط ولا تجعله أكثر أو أقل فعالية.

الواقي الذكري بالنكهات للجنس المهبلي

  • رغم أن بعض الأشخاص قد يستخدموا الواقي الذكري بالنكهات أثناء ممارسة الجنس المهبلي الطبيعي، ولكن هذه الأنواع منه قد تم تصميم معظمها للجنس الفموي فقط، بل أن هذا هو السبب الرئيسي وراء تصنيعها.
  • لذا ينصح الخبراء بعدم استخدام الأنواع المنكهة في هذه الحالة، فقد تسبب المواد الكيميائية المستخدمة للنكهة تهيجاً والتهاباً للمهبل، كما أن المحليات المستخدمة مثل الأسبارتام أو الجلسرين وغيرها قد تتسبب في اختلال التوازن البكتيري في المهبل مما يزيد من احتمالية الإصابة بـ عدوى الخميرة المهبلية.

الواقي الذكري بالنكهات للجنس الفموي

الواقي الذكري بالنكهات
يمكن أن تساعد النكهة على إخفاء طعم اللاتكس أو البولي يوريثان أو البولي إيسوبرين، مع توفير حماية كبيرة ضد الأمراض المنقولة جنسياً التي يتم نقلها عن طريق الفم، كما تعتبر المواد الكيميائية المنكهة عادة آمنة ولا تسبب تهيجًا في الفم أو الحلق عمومًا.

عيوب الواقي الذكري بالنكهات

  •  واحدة من سلبيات الواقي الذكري ذو النكهة هو أنه عموماً لا يأتي في أحجام كثيرة، في بعض الحالات يمكن أن يكون ضيقاً للغاية، وهو أمر غير مريح إطلاقاً للرجل، كما أنه في حالات أخرى قد يكون فضفاضاً وهو أيضاً أمر غير مريح عادة ما يؤدي لانزلاق الواقي مسبباً الحرج وعدم الفاعلية في الحماية.
  •  لهذا السبب، فإن بعض الرجال قد يستخدموا الواقي الذكري جنباً إلى جنب مع زيوت التشحيم ذات النكهة، ومع ذلك فإنه مثل الواقي ذو النكهة، أيضاً مواد التشحيم المنكّهة يمكن أن تؤثر على توازن درجة الحموضة المهبلية، ومن الأفضل ألا تُستخدم في الجماع.

9 أنواع من الواقي الذكري يجب أن تعرفه

تتوفر أنواع مختلفة من العوازل الطبية في السوق يمكن ان تسميه ايضا بـ أنواع الواقي الذكري والتي تعد بزيادة المتعة أثناء ممارسة الجنس. هذه لها قوام ونكهات ومواد مختلفة لإيقاظ العديد من الأحاسيس أثناء اللقاءات الجنسية .

هل تعرف كل أنواعه ؟ هذه المرة نريد مشاركة مجموعة مع أكثر 9 أنواع فضولية ومثيرة للاهتمام من الواقي الذكري. لن يتيح لك استخدامه ممارسة الجنس الآمن فحسب ، بل سيضيف أيضًا “إضافية” من الأحاسيس المثيرة. جربهم!

لا تزال طريقة منع الحمل هذه هي الأكثر استخدامًا في جميع أنحاء العالم ، لأنها الطريقة الوحيدة التي تمنع الحمل والأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي في نفس الوقت. بالإضافة إلى ذلك ، فهي اقتصادية ويمكن الحصول عليها في أي صيدلية أو سوبر ماركت.

أنواع الواقي الذكري التي ترغب في تجربتها

أصبحت الواقيات الذكرية شعبية في جميع أنحاء العالم بسبب فعاليتها في منع الحمل. طالما يتم استخدامها بشكل صحيح ، فقد كفاءة تصل إلى 97 ٪. من ناحية أخرى ، فهي الطريقة الوحيدة لمنع انتشار الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي ، بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية.

في الواقع ، من المريح استخدامها حتى لو كان لديك وسيلة أخرى لمنع الحمل مثل الحبوب أو الحقن. أفضل ما في الأمر هو أنه تم تصنيع عدة أنواع من الواقي الذكري بأحجام مختلفة وأنسجة وألوان مختلفة. هل ما زلت لا تجرب واحدة مختلفة عن الكلاسيكية؟

1. محكم

بالنسبة للمبتدئين ، واحدة من أنواع الواقي الذكري الأكثر شعبية في السوق هي تلك ذات القوام المختلفة. هذا الصنف له نتوءات أو خطوط في مادة اللاتكس تهدف إلى إعطاء إحساس مشابه لنسيج القضيب.

بفضل تصميمه المثير للإعجاب ، يمكن لكل من الرجال والنساء الاستمتاع بتجربة ممتعة خلال اللقاء الحميم. بالإضافة إلى ذلك ، عادة ما تكون الأفضلية عبارة عن الواقي الذكري مع الأزرار ، والتي توفر تحفيزًا أفضل للجدران والشفاه المهبلية.

2. النكهات

بلا شك ، تعد الواقي الذكري المنكه مكملا جيدا لممارسة الجنس عن طريق الفم بأمان. الأكثر شيوعا هي تلك التي لديها نكهات الفاكهة أو الشوكولاته. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن موادها الكيميائية مناسبة للابتلاع ، فإنها لا تسبب أي مشاكل عادة.

ومع ذلك ، لا ينصح استخدامه أثناء اختراق المهبل. ما لم تقول العلامة الخاصة بك أنها آمنة للاستخدام بهذه الطريقة. خلاف ذلك ، من الأفضل تجربة بديل آخر للجماع.

3. مع الروائح

الروائح لها فوائد كثيرة عندما يتعلق الأمر بممارسة الجنس ؛ هذا هو السبب في أن بعض أنواع الواقي الذكري تقدم روائح لذيذة.
تهدف الروائح إلى إثارة الأحاسيس الشديدة لزيادة الإثارة الجنسية. ما هي المفضلة لديك؟

4. مع المانع

والواقي الذكري المانع يهدف إلى تقليل حساسية القضيب في الفعل الجنسي لتأخير لحظة الذروة. للقيام بذلك ، لديهم مادة مخدرة أو اللاتكس سمكا.

ينصح به لأولئك الرجال الذين يعانون من مشاكل سرعة القذف. أو لأولئك الذين يريدون فقط إطالة الجماع .

5. التشريحية

ضمن قائمة أنواع الواقي الذكري ، تجذب علم التشريح الكثير من الاهتمام. بسبب تصميمها ، فهي أكثر إحكاما.

هذا هو واحد من أنواع الواقي الذكري التي تنتج حساسية أكبر أثناء الجماع. بالإضافة إلى ذلك ، تتكيف بشكل أفضل مع شكل القضيب.

6. غرامة اضافية

مصنوعة الواقي الذكري رقيقة اضافية في اللاتكس أرق. هدفها هو توفير شعور أكبر من المتعة في ممارسة الجنس.

نظرًا لخصائص موادها ، فإنها توفر اتصالًا أفضل أثناء الاختراقات. ومع ذلك ، لا ينصح للرجال الذين يعانون من مشاكل سرعة القذف.

7. مع زيوت التشحيم

تعتبر الواقيات الذكرية التي تحتوي على مواد التشحيم مثالية عندما لا يتم تشحيم المهبل بالكامل أو في حالات جفاف المهبل. كما ينصح بممارسة الجنس الشرجي.

8. اللاتكس مجانا

تقريبا جميع أنواع الواقي الذكري مصنوعة من اللاتكس. ومع ذلك ، هناك بعض المصنوع من مواد اصطناعية مثل البولي يوريثين والبوليسترين.

هذه الأصناف مفيدة لأولئك الذين لديهم نوع من الحساسية اللاتكس. ومع ذلك ، نوصي باختيار الجودة المضمونة.

9. مع هزاز

تحتوي الواقيات الذكرية الاهتزازية على جهاز يعرف باسم الحلقة الاهتزازية ، والتي توجد عادةً في قاعدتها. عند استخدامه ، فإنه يوفر إحساسًا لطيفًا بالاهتزاز لكل من الرجال والنساء. هذا يزيد من تحفيز الأعضاء التناسلية ويسهل النشوة الجنسية.

ومع ذلك ، لأسباب واضحة ، فهي أكثر تكلفة من أي الواقي الذكري المشترك الآخر. إنه يعمل مع بطارية صغيرة لا تتمتع عادةً بالكثير من الاستقلالية.

في الختام ، هناك عدة أنواع من الواقي الذكري لكل ذوق أو حاجة. بينما يسعى البعض إلى زيادة الأحاسيس ، يسعى البعض الآخر إلى تقليل الحساسية أو التكيف بشكل أكثر دقة مع القضيب. أي واحد تفضل؟

مزايا الواقي الذكري بالنكهات وأفضل الأنواع


الواقي الذكري بالنكهات .. كيف يُحدث ثورة غير متوقعة في العلاقة الحميمة؟

يعتقد البعض أن الواقي الذكري بالنكهات هو مجرد طريقة للبيع وخداع العميل لشراء الواقي بأسعار قد تكون مرتفعة عن الأنواع العادية، ولكن في الواقع ليس الغرض التجاري هو السبب الرئيسي في زيادة النكهات على الواقي الذكري.

بل أثبت استخدامه الكثير من الفوائد التي تجعلك تفكر في تجربته على الفور.

ومن المعروف عمومًا أن استخدام الواقي الذكري ضروري عند ممارسة العلاقة الحميمة وتجنب الحمل غير المرغوب فيه عندما لا تتمكن الزوجة من استخدام موانع للحمل، كما يساعد في الحماية من أي أمراض منقولة جنسيًا أو الالتهابات.

ما هي فائدة الواقي الذكري بالنكهات

في العادة يُفضّل الأزواج الشرقيون العلاقة الحميمة المهبلية وهي الأكثر ملاءمة للإنجاب، ولكن هناك أنواع أخرى من العلاقة مثل الجنس الفموي وهو غير محرَّم في الإسلام ويزيد من متعة الطرفين ويدخلون معًا تجربة جديدة.

ولكن لأنها تجربة مختلفة وقد تجد اعتراضًا من الزوجة على الجنس الفموي فإن الواقي الذكري بالنكهات يرفع مستوى الرضاء الجنسي لدى الطرفين لمستويات أكثر قوة بكثير، فهو وسيلة رائعة للاستمتاع بالجنس الفموي وفي الوقت نفسه الحماية من أي أضرار أو أمراض منقولة جنسيًا.

كيف تختار الواقي الذكري بالنكهات

إذا كنت تخطط لشراء واقي ذكري منكّه فإن هناك أمور ضرورية يجب مراعاتها عند الاختيار،وهي:

  •  التأكد من شراء الواقي الذكري المناسب:

فإذا كان صغيرًا للغاية أو كبيرًا جدًا فقد ينزلق أو يتعرض للتمزق، فمن الضروري في البداية أن يكون الواقي الذكري مريح للتأكد من رضائك وزوجتك عن العلاقة.
ويكون المقياس مدوّنا على كل عبوة، لذا تأكد من قياس القضيب بشكل صحيح أثناء الانتصاب واختيار النوع المناسب لك سواء من حيث الطول أو السُمك.

  •  اختيار الرائحة المفضلة للزوجة:

تأتي الواقيات الذكرية المنكّهه بأكثر من رائحة ولون أيضًا، ومن الضروري التأكد من عدم وجود حساسية من رائحة معينة سواء بالنسبة لك أو لزوجتك بالإضافة إلى التأكد من تفضيل زوجتك لهذه الرائحة سواء الفراولة أو الموز أو الكراميل وغيرها.

ففي النهاية الهدف من استخدام الواقي الذكري المنكه هو إضافة المزيد من المتعة وليس إثارة ردود فعل تحسسية أو الشعور بالانزعاج

  • التدعيم بمواد تزليق:

بعض أنواع الواقي الذكري تأتي مدعمة بمزلقات مناسبة لها، ولكن البعض الآخر لا يشمل هذه الفائدة، ولأنه من الضروري استخدام المزلقات مع الواقي الذكري لسهولة الإيلاج فإنه يجب أن تختار المزلق المناسب أيضًا ووضع هذا الأمر في خطتك عند الشراء.
----

كما نعلم جميعًا ، الواقي الذكري من وسائل منع الحمل المعروفة والمستخدمة على نطاق واسع ، ولا يُستخدم الواقي الذكري لهذا الغرض فحسب ، بل أيضًا وسيلة للوقاية من الأمراض المنقولة جنسيًا ، وبسبب اختلاف أنواعها وأحجامها وأشكالها. وكثيرون هناك ما يسمى بالواقي المعطر ، أي نوع هذا؟ هل هو آمن للاستخدام؟ اتبع هذه المقالة لمعرفة ذلك.

ما هي مميزات استخدام الواقي الذكري؟

 وسيلة آمنة لـ منع الحمل. يحمي من الإصابة بـ الأمراض الجنسية مثل السيلان والكلاميديا، وفيروس نقص المناعة البشرية الإيدز. لا يحتاج إلى وقت فيمكن تركيبه مباشرةً قبل العلاقة. لم يذكر له آثار جانبية حتى الآن على معظم الحالات. يسهل الحصول عليه فهو متوفر في الصيدليات ومراكز تنظيم الأسرة وغيرها من المؤسسات الطبية. يوجد منه العديد من الأحجام والألوان والأشكال المختلفة لاختيار ما يناسبك منها

أنواع الواقي الذكري

هناك العديد من الأنواع والعلامات التجارية للواقي الذكري للاختيار من بينها ، ولكن عند شراء الواقي الذكري المصنوع من اللاتكس ، عليك مراعاة الخصائص والمعايير التالية:
  • الحجم ، الحجم القياسي المناسب لمعظم الرجال متاح ، وهناك أيضًا واقيات ذكرية كبيرة الحجم للاختيار من بينها ، بالإضافة إلى حجم مريح أصغر قليلاً.
  • في الشكل ، تحتوي بعض الواقيات الذكرية على حلمة على طرفها لتجميع السوائل ، والبعض الآخر لها نهاية مستديرة ، وبعضها مضلع.
  • تشحيم. العديد من أنواع الواقي الذكري مشحم مسبقًا ، ولكن قد يكون هذا المزلق مادة يمكنها قتل الحيوانات المنوية (مبيد النطاف) والعديد من البكتيريا المسببة للأمراض.
  • السُمك ، لأن الأشخاص الذين يكسرون الواقي الذكري أثناء الجماع يمكنهم استخدام أنواع أكثر سمكًا ، ويمكنهم استخدام واقيات ذكرية رفيعة جدًا ، لكن لا يُنصح البعض باستخدامها لأنها قد تكون أسهل في التمزق.
  • الألوان: يأتي الواقي الذكري بألوان عديدة ، لكن لون الواقي الذكري مجرد زخرفة ولا يمكن أن يجعله أكثر أو أقل فاعلية.

الواقي الذكري بالنكهات للجنس المهبلي

  • على الرغم من أن بعض الأشخاص قد يستخدمون الواقي الذكري المنكه لممارسة الجنس المهبلي الطبيعي ، إلا أن معظم هذه الأنواع من الواقي الذكري تستخدم فقط لممارسة الجنس عن طريق الفم ، وهو السبب الرئيسي لتصنيعها.
  • لذلك يوصي الخبراء بعدم استخدام أنواع المنكهات في هذه الحالة ، لأن المواد الكيميائية المستخدمة في النكهة قد تسبب تهيجًا والتهابًا في المهبل ، بينما قد تسبب المحليات مثل الأسبارتام أو الجلسرين اختلالًا في التوازن البكتيري في المهبل ، مما يزيد من احتمالية الإصابة بعدوى الخميرة المهبلية.

الواقي الذكري بالنكهات للجنس الفموي

يمكن أن تساعد عوامل النكهة في إخفاء مذاق اللاتكس أو البولي يوريثين أو البولي إيزوبرين ، مع توفير حماية جيدة ضد الأمراض المنقولة جنسياً عن طريق الفم. تعتبر المواد الكيميائية المنكهة آمنة بشكل عام وعادة لا تهيج الفم أو الحلق.

عيوب الواقي الذكري بالنكهات

  • من عيوب الواقي الذكري المنكه أنه عادة لا يكون له أحجام متعددة. وفي بعض الحالات قد يكون ضيقًا ، وهو أمر غير مريح للغاية للرجال ، وفي حالات أخرى قد يكون فضفاضًا ، وهو أيضًا غير مريح للغاية. يسبب الواقي الذكري تتساقط مسببة الإحراج وضعف الحماية.
  • لهذا السبب ، قد يستخدم بعض الرجال المزلقات المنكهة عند استخدام الواقي الذكري ، ولكن مثل الواقي الذكري المنكه ، يمكن أن تؤثر المزلقات المنكهة أيضًا على توازن درجة الحموضة في المهبل ، ومن الأفضل عدم استخدامها أثناء الجماع.
فوائد المنتج: 
  1.  تنعش العلاقة الحميمة.
  2. تجدّد الشعور باللذة والمتعة الجنسية.
  3. يلجأ الزوج عادةّ الى إستخدام الواقي الذكري، الذي يعتبر الأكثر إستعمالاً بين موانع الحمل لدى النساء، اثناء الجماع لأنه حسب.
  4.  زيادة الرغبة. . يعتبره البعض وسيلة مميزة لممارسة الجنس الفموي، فيتسعملون الواقي الذكري الملوّن بنكهات الفواكه الطبيعية.
يأتي هذا الواقي في اشكال عدّة: فالواقي باللون الاحمر بمذاق الفراولة، الواقي باللون الاسود هو بطعم الشوكولاته، الاصفر مثلاً بنكهة الموز اما الاخضر بنكهة التفاح. .

الواقي الذكري بالنكهات للجنس الفموي
يمكن أن تساعد النكهة على إخفاء طعم اللاتكس أو البولي يوريثان أو البولي إيسوبرين، مع توفير حماية كبيرة ضد الأمراض المنقولة جنسياً التي يتم نقلها عن طريق الفم، كما تعتبر المواد الكيميائية المنكهة عادة آمنة ولا تسبب تهيجًا في الفم أو الحلق عمومًا.٠٨‏/٠٤‏/٢٠١٩

الواقي الذكري بالنكهات .. متى يكون ضاراً ومتى يكون آمناً؟ - كل ...dailymedicalinfo.com › مقالات طبية › صحة جنسية
لمحة عن المقتطفات المميَّزة
ملاحظات

Facebookwww.facebook.com › photos › الواقي-الذكري-بالنكهات...
فوائد المنتج: ١_ تنعش العلاقة الحميمة. ٢_تجدّد الشعور باللذة والمتعة الجنسية. ٣_يلجأ الزوج عادةّ الى إستخدام الواقي الذكري، الذي يعتبر الأكثر إستعمالاً بين موانع ... مميزة لممارسة الجنس الفموي، فيتسعملون الواقي الذكري الملوّن بنكهات الفواكه الطبيعية.

9 أنواع من الواقي الذكري يجب أن تعرفه | أنواعanwa3.com › أنواع-الواقي-الذكري
النكهات. بلا شك ، تعد الواقي الذكري المنكه مكملا جيدا لممارسة الجنس عن طريق الفم بأمان. ... الروائح لها فوائد كثيرة عندما يتعلق الأمر بممارسة الجنس ؛ هذا هو السبب في أن​ ...

مزايا الواقي الذكري بالنكهات وأفضل الأنواع - طب مولwww.tebmall.com › 2021/03 › الواقي-الذكري-بالنكهات
٢٤‏/٠٣‏/٢٠٢١ — تعرف على مزايا الواقي الذكري بالنكهات وماهي فوائده للجنس العادي والفموي, وماهي افضل انواع الواقي الذكري بالنكهات وكيفية شراءها.

الواقى الذكرى (الكوندوم) أفضل أنواعه وطريقة إستخدامه الصحيحة ...chefaa.com › الرئيسية › مستلزمات طبية
٢٢‏/٠٣‏/٢٠٢٠ — الواقي الذكري بالنكهات ( flavoured) : كيف استخدم الواقي الذكري ؟ طريقة إستخدام الواقي الذكري أو الكبوت : مميزات وعيوب الواقى الذكرى. أفضل أنواع ...
‏أنواع الواقي الذكري · ‏مميزات وعيوب الواقى الذكرى · ‏أفضل أنواع الواقي الذكري في...

ردة فعل أشخاص يتدوقون الواقي الذكري بنكهات مختلفة ... - ...www.youtube.com › watch
٢٦‏/٠٦‏/٢٠١٧ — ردة فعل أشخاص يتدوقون الواقي الذكري بنكهات مختلفة ( للكبارفقط) || مترجم عربي. 12,352 views12K views. Jun 26, 2017. 42. 27. Share. Save. 42.

الواقي بالنكهات - واقي ذكري بالنكهات - عروض صيدلية النهديnahdionline.kids-drawings.com › 2020/09 › flavoured-...
١٩‏/٠٩‏/٢٠٢٠ — الواقي بالنكهات - واقي ذكري بالنكهات · الواقي الذكري المنكه لحوم للجنس الفموي وليس الجنس المهبلي. · يجب استخدام الواقي الذكري المنكه عن طريق الفم فقط ...

كل يوم معلومة طبية | عيوب الواقي الذكري بالنكهات. تعرف عليها ...nabd.com › عيوب-الواقي-الذكري-بالنكهات.-تعرف-علي...
٢٤‏/٠٤‏/٢٠٢٠ — من المعروف أن الواقي الذكري هو أحد الوسائل الشهيرة لمنع الحمل والواسعة الاستخدام. ... أنواعه وأحجامه وأشكاله تختلف وتتعدد، فإن هناك ما يُسمى بـ الواقي الذكري بالنكهات أو المنكّهات، فما هو هذا النوع؟ ... ولها فوائد صحية عظيمة جداً قد يجهلها الكثير .

كيف تختارين نوع الواقي الذكري المناسب؟ إليكِ 8 أنواع | سوبر ...www.supermama.me › posts › كيف-تختارين-نوع-الوا...
٠٥‏/٠٨‏/٢٠٢٠ — الواقي الذكري شكل فعال من أشكال تحديد النسل، وواحد من موانع الحمل القليلة التي تحمي أيضًا من الأمراض المنقولة جنسيًا، فإذا كنتِ تعتمدين على الواقي ...

المقال التالي المقال السابق