. 10 نصائح هامة للوقاية من فيروس كورونا covid-19

القائمة الرئيسية

الصفحات

10 نصائح هامة للوقاية من فيروس كورونا covid-19

[Collection]


يحتاج كل الاشخاص إلى النصائح التي تساعدهم على تجنب الإصابة بفيروس كورونا، وذلك لأن بعضهم يعانون من ضعف المناعة، وسهولة انتقال العدوى، وانتقال الأمراض إليهم، وسوف نقدم لكم من خلال هذه المقالة نصائح للوقاية من فيروس كورونا وضمان عدم الإصابة به.

10 نصائح للوقاية من فيروس كورونا

قامت مكاتب الصحة العالمية بتقديم العديد من النصائح ، وذلك من أجل الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، وهذه النصائح تتلخص في:

الحفاظ على ممارسة الرياضة باستمرار 

الرياضة من أكثر الأشياء التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية للجسم، والوقاية من الأمراض، وتحسين حالة الجسم بشكل عام، وزيادة القدرة على مقاومة الأمراض والعدوى، وهي من أهم الأشياء التي يجب أن يضعها كل شخص في اعتباره.

 ولهذا ينصح الأطباء بالحفاظ على ممارسة الرياضة بشكل مستمر ويومي، وهذا لا يعني بالضرورة الجري لمسافات طويلة أو الذهاب إلى صالات الجيم، ولكن أي شخص يستطيع عمل الرياضة التي تتناسب معه بطريقة بسيطة مثل المشي نصف ساعة يوميا في الهواء النقي أو تحريك اليدين والقدمين أثناء الجلوس لتنشيط حركة المفاصل أو الحركة في المنزل أو صعود السلم بدل من استخدام المصعد الكهربائي كل هذه الطرق تعتبر نوع من أنواع الرياضة.  

التعرض للشمس بشكل يومي 

من الضروري الحصول على فيتامين د الموجود في أشعة الشمس بشكل طبيعي، وهذا الأمر يجعل الأطباء ينصحون بالتعرض للشمس بشكل مستمر لمدة لا تقل عن نصف ساعة يوميا لتقوية المناعة، وتحسين حالة الأعضاء، ويمكن التعرض للشمس من خلال الوقوف في شرفة المنزل أو النافذة دون الحاجة إلى الخروج من المنزل.  

اضغط التالي حتي تعرف باقي النصائح

ارتداء الكمامة الطبية 

من أكثر الأشياء التي يجب أن يحافظ عليها الاشخاص عند الخروج من المنزل، وخاصة عند الذهاب إلى الأماكن المزدحمة بالناس، هي ارتداء الكمامة الطبية، وذلك  لتجنب الإصابة بالعدوى والفيروسات،او تجنب اصابة الاشخاص اذا كنت مصاب وارتداء الكمامة يجعلك قادر على الوقاية من العدوى وحماية نفسك من هذا الفيروس.  

ضرورة غسل اليدين باستمرار 

لا يقتصر أمر انتقال عدوى فيروس كورونا فقط من خلال عملية التنفس، ولا تستطيع الكمامة الطبية وحدها حمايتك من الإصابة بهذا الفيروس، وذلك لأن الفيروس يمكن أن ينتقل من خلال اليدين، فإذا قمت بلمس أي سطح أو أي شيء به العدوي وقمت بتقريب يديك على أنفك، فإن العدوى تنتقل إليك بكل سهولة.

 لهذا كان من الضروري الحفاظ على غسل اليدين بالماء والصابون، وتطهيرها باستمرار عند لمس أي شيء، وخاصة عند الخروج من المنزل، كما ينصح الأطباء بعدم تقريب اليدين إلى الفم أو الأنف إلا بعد غسلها جيدا بالماء والصابون، ، وكانت هذه النصيحة من أهم النصائح للوقاية من فيروس كورونا.

اضغط التالي حتي تعرف باقي النصائح

استخدام الكحول الإيثيلي

الفيروسات والبكتيريا، وخاصة فيروس كورونا من الأشياء التي لا يمكن أن ترى بالعين، هي فقط تنتشر على الأسطح المختلفة داخل المنزل أو خارجه، مما يجعل أمر اتخاذ الحذر من انتقال العدوى لا يتم بشكل صحيح، وذلك لأنك لا تعلم أن السطح الذي أمامك به آثار لهذا الفيروس.

 ولتجنب الوقوع في هذه المشكلة لابد وأن تصطحب معك زجاجة من الكحول الايثيلي، حيث يتم رش اليدين كل فترة باستخدام هذا الكحول، حيث يعمل الكحول الإيثيلي على قتل الفيروسات والميكروبات والأمراض والأوبئة، ومنع انتقالها وخاصة فيروس كورونا.

 فعلي سبيل المثال إذا قمت بلمس سطح معين به العدوي، وبعد ذلك قمت باستخدام الكحول الإيثيلي على يديك، فإن العدوى لن تنتقل إليك، ومن هنا يصبح الكحول هو العامل الأساسي الذي يجب أن يعتمد عليه ر لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.  

تطهير الأسطح والأكياس والأشياء بعد شرائها 

من النصائح المهمة للوقاية من فيروس كورونا الحفاظ على تطهير كافة الأسطح الموجودة داخل المنازل مثل الأبواب والنوافذ، وغيرها الكثير من الأسطح التي يتم وضع اليد عليها ومسكها، للتأكد من عدم نقل العدوى من خلالها، كما يجب الحفاظ على تطهير كافة الأكياس والأشياء بعد شرائها، وذلك لأنها من الممكن أن تكون حاملة للعدوى، كل هذه الأشياء تحدث فارق كبير ، وتجعلك بعيد تماما عن الإصابة بالفيروس.  

اضغط التالي حتي تعرف باقي النصائح

اتباع أنظمة غذاء صحية 

من الضروري الحفاظ على اتباع النظام الغذائي الصحي، فهو الذي يستطيع تقوية المناعة ، ويجعلها مقاومة للأمراض والأوبئة، ولابد من تناول الخضروات الطازجة والفواكه بجميع أنواعها، فهي تمد الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية الضرورية، مع الحفاظ على غسلها جيدا وتطهيرها بعد الشراء. كما يجب الحفاظ على تناول البروتينات، وبهذا تستطيع إمتلاك صحة قوية، ومناعة ضد الأمراض.   

أخذ القسط الكافي من النوم 

ربما يرى الكثير أن هذه النصيحة لا تعتبر مهمة في حماية الجسم من الإصابة بالعدوى، وانتقال فيروس كورونا، ولكن هذا الأمر خاطئ، حيث تعتبر هذه النصيحة من أهم ما تم تقديمه من الأطباء من نصائح للوقاية من فيروس كورونا حيث إن الحفاظ على أخذ القسط الكافي يوميا من النوم يحسن من حالة الجسم، ويعطي الشعور بالنشاط والحيوية، ويعمل على التخلص من الاكتئاب والكسل.

اضغط التالي حتي تعرف باقي النصائح

↚  

ملاحظة نسبة السكر في الدم بشكل مستمر لمرضي السكر

من الضروري لأصحاب مرض السكر مراقبة نسبة السكر لديهم كل فترة وبشكل مستمر، للتعرف على أي خلل قد يحدث بشكل مفاجئ، كما أوصت مكاتب الصحة العالمية مرضى السكر بشكل خاص بضرورة توفير الجرعات المطلوبة من الأنسولين مع المريض في أي مكان وفي أي وقت، والالتزام بالمواعيد التي قام الطبيب الخاص بتحديدها، وعدم الإخلال بها قدر الإمكان.   

التواصل مع الآخرين بشكل مستمر لمرضي السكر 

لابد وأن يقوم مريض السكر بالتواصل مع الآخرين، وخاصة في حالة الجلوس بمفرده في المنزل طوال الوقت، وذلك لمتابعة المريض، وملاحظة فترة غيابه، مما يساعد في التوجه إليه في أي وقت في حالة دخوله في غيبوبة السكر، وسرعة إنقاذه.

أما في حالة انقطاع المريض عن التواصل مع الآخرين فربما يتعرض في أي وقت إلى غيبوبة السكر التى قد تؤدي إلى الوفاة دون أن يشعر به أحد، لهذا كان من الضروري الحفاظ على التواصل مع الأصدقاء والأقارب والجيران طول الوقت.  

وهكذا كانت النصائح  للوقاية من فيروس كورونا والموجهة من قبل أكبر الأطباء، ومن الواجب علينا اتباع هذه النصائح، والالتزام بها قدر الإمكان، لتجنب الإصابة بالعدوى في أي وقت، والمرور بسلام من هذا الوباء القاتل.


https://cdn.ampproject.org/v0/amp-ad-0.1.js