طرق العناية ببشرة الوجة يوميا
الرئيسية طرق العناية ببشرة الوجة يوميا

طرق العناية ببشرة الوجة يوميا

طرق العناية ببشرة الوجة يوميا

    طرق العناية ببشرة الوجة يوميا.

    العناية بالبشرة.

    البشرة لكي تظهر بصورة جيدة تحتاج الى العناية والإهتمام، وتكون هذه العناية روتين يومي وضروري لكي تتمكني من العناية الجيدة للبشرة، من ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، ومن كثرة شرب الماء يوميا، ومن غسل البشرة يوميا مرتين على الأقل بأستخدام الغسول المناسب لها، ومن أستخدام الوصفات المنزلية الطبيعية واستخدام واقي مناسب لأشعة الشمس.

    والعناية بالبشرة من الضروريات التي لايجب أن تفارق الروتين اليومي للمرأة، والتي تعد أكثر العوامل الجسم تعرضا لأشعة الشمس والرياح وغيرها، ومهما كان نوع البشرة فلابد هناك وصفات وطرق للعناية بالبشرة، لكي تتمكني من الحصول على بشرة جميلة خالية من الشوائب والبقع، ولكي تتمكني من الحصول على بشرة صافية، وحتى تتمكني من الحصول على نضارت بشرتك وحيويتها لابد من العناية اليومية بالبشرة، وبالرغم منو توفر العديد من المنتجات التي قد تقع المرأة في حيرة للأعتناء ببشرتها، إلا أنه يوجد الخطوات الكثيرة والوصفات والطرق والنصائح الجيدة للعناية بالبشرة اليومية.


    طرق ووصفات العناية بالبشرة للحفاظ على نظارتها وجمالها يمكنك زيارة المقال من هنا للمزيد من المعلومات.

    كيفية العناية ببشرة الوجة يوميا.

    -غسل بشرة الوجة يوميا: للعناية ببشرة وجهك يوميا والمحافظة عليها، يجب غسل وجهك يوميا باستخدام غسول خفيف مناسب للوجهة خالي من الكحول، وعند غسل الوجة يجب غسلة وتدليكة بحركات دائرية لطيفة بأستخدام أطراف الأصابع، وعدم فرك البشرة بشدة عند التدليك، لأن ذلك ممكن أن يؤدي الى ترهلات في الجلد على المدى الطويل، ويؤدي الى تلف في الشعيرات الدموية.

    كيف أجعل بشرتي نضرة وصافية يمكنك زيارة المقال من هنا للمزيد من المعلومات.

    -أستخدام الثلج على البشرة: تمرير الثلج على البشرة يساعد على ترطيب البشرة بعمق، ويمنحها التفتيح الطبيعي، ويمنع من ظهور حب الشباب على البشرة، لأنه يعمل على تخليص البشرة من الشوائب والأوساخ، ويعمل على التخليص من الزيوت الزائدة التي تعمل على تسديد مسام الجلد، وتسبب البثور التي ممكن أن تعلم على بشرة الوجة، ويخلص البشرة من التصبغات الداكنة.

    طرق الحصول على بشرة خالية من البقع يمكنك زيارة المقال من هنا للمزيد من المعلومات.



    -أستخدام غسول للبشرة: غسول البشرة من الضروريات التي تعمل على أستخلاص البشرة من الأوساخ والشوائب، وتساعد في ترطيبها، ولكن يجب أختيار الغسول المناسب لنوع البشرة، فمثلا/*البشرة الجافة: يفضل أن تستخدم غسول البشرة الغني بخلاصات الأعشاب البحرية.*أما البشرة الدهنية: يفضل أن يكون الغسول مستخلص من الفاكهة الحمضية كالجريب فروت، والبابايا، أو من حمض الساليسيليك، غسول البشرة الدهنية يفضل أن يتم أستخدامة يوميا. مع ضرورة تقشير البشرة لو مرتين في الأسبوع، لأزالة الخلايا الميتة عن جلد البشرة.
    يجب الأخذ بعين الأعتبار أن البشرة أذا كان جلدها ملتهب أو حساس أو متهيج، يجب أختيار غسول طبيعي خالي من الكحول والصبغات والعطور، مثل / زيت الزيتون.

    وصفات طبيعية للحفاظ على نضارة البشرة يمكنك زيارة المقال من هنا للمزيد من المعلومات.

    -أستخدام السيروم: يعد السيروم من فيتامين ج، واٍستخدامه مهم للعناية اليومية للبشرة، وللسيروم أنواع ومنها:
    *الببتيدات: من أفضل السيرومات التي تستخدم للعناية اليومية بالبشرة في النهار
    *أما الريتينول أو الرتينوئيدات: من أفضل السيرومان التي تستخدم للعناية اليومية بالبشرة في الليل، وهي تصرف بوصفة طبية
    *والمكياج الذي يحتوي على فيتامين ج وفيتامين ه، أستخدامه جيد للعناية اليومية بالبشرة.

    -أستخدام كريم حماية من الشمس أو واقي شمس: يجب أستخدام الكريم قبل الخروج من المنزل ب 15 دقيقة وأن يكون تركيزة 30%؛ لحماية البشرة من الأشعة الفوق البنفسجية الضارة.
    وعند أختيار الكريم المناسب للبشرة يجب مراعاة نوع البشرة، وأتباع التعليمات الواردة على علبة الكريم بدقة عند الأستخدام.

    طرق ووصفات العناية بالبشرة للحفاظ على نظارتها وجمالها يمكنك زيارة المقال من هنا للمزيد من المعلومات.
                                                                                                                                                                     

    إرسال تعليق