خطوات طبيعية للحفاظ على نضارة البشرة.
الرئيسية خطوات طبيعية للحفاظ على نضارة البشرة.

خطوات طبيعية للحفاظ على نضارة البشرة.

خطوات طبيعية للحفاظ على نضارة البشرة.

    خطوات طبيعية للحفاظ على نضارة البشرة.

    نضارة البشرة.

    نضارة البشرة جميع النساء يرغبن في الحصول على بشرة نظيفة، وجميلة، وصافية، وخالية من المشاكل طوال الوقت، لأن المرأة عندما تلاحظ نضارة وجمال بشرتها يعطيها شعور يجعلها تحس بالراحة والثقة بالنفس.

    والنعاية بالبشرة من الضروريات التي يجب أن لا تفارقها المرأة في روتينها اليومي، لأان المرأة ممكن أن تتعرض لعوامل خارجية يومية كأشعة شمس، فهذة العوامل مضرة للبشرة وتعمل على أحتكاك مباشر للبشرة، وهذا مايجعل المرأة تشعر بالقلق والتوتر عندما تفقد نارة وحيوية بشرتها، لذلك سنذكر في المقال  وصفات وطرق لنضارة بشرتك.


    طرق ووصفات العناية بالبشرة للحفاظ على نظارتها وجمالها يمكنك زيارة المقال من هنا للمزيد من المعلومات.


    خطوات العناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها.

    • للعناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها يجب أخذ قسط كافي من النوم والراحة وهو مايقارب من7-9ساعات؛ لأنها تعمل على الحصول على نضارة البشرة وصحتها وجمالها، وتعمل على تقليل التجاعيد.
    • للعناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها عدم الاستحمام بالماء المفلتر الساخن لأنه يعمل على أزالة الزيوت الطبيعية من البشرة، ويسبب ذلك في جفاف البشرة، لذلك من الأفضل أن تقوم بالأستحمام بالماء المفلتر البارد وإستخدام صابون خفيف لأنه لايضربالبشرة ولايجففها.
    • للعناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها عدم أستخدام مستحضرات التجميل التي لاتعطي الإضافة اللازمة للبشرة
    • للعناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها يجب شرب الماء بكميات كبيرة لأنها تعمل على العناية بالبشرة، وتقلل من ظهور البثور وحب الشباب، وتحمي الوجة من الترهلات، كما تساعد الماء على طرد السموم من الجسم، وتؤدي الى الحصول على بشرة نضرة صحية منتعشة.
    •  للعناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها عدم الضغط على البثور التي تكون في بشرة الوجه باليدين؛ لأنها تعمل على خلق أثار داكنة وتعمل على ظهر علامات على البشرة يصعب زوالها.
    كيفية الأعتناء بالبشرة يمكنك زيارة المقال من هنا للمزيد من المعلومات.
    •  للعناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها عدم حك بشرة الوجة أو لمسها في منشفة جافة وغير نظيفة مرارا وتكرارا، لأنها تعتبر أحيانا من أسباب تراكم البكتيريا على البشرة.
    • للعناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها التوقف عن التدخين لأنه يعمل على خفض إنتاج الكولاجين والإيلاستين، والذي بدورة يؤثر على البشرة ممايظهر اللتجاعيد في البشر عند كبر السن.
    • للعناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها أستخدام أقنعة الترطيب وأقنعة التقشير والتي بدورها تعطي للبشرة نضرتها وحيويتها.
    • للعناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها (ترطيب البشر): أستخدام كريم مرطب على البشرة خالي من الكحول ويكون مناسب لنوع البشرة وخفيف عليها، حتى يعمل على تنظيف البشرة، ويمنع جفافها، ومن الكريمات الطبيعية المرطبة: زيت الجوجوبا، أو زيت الأرغان، أو زيت اللوز.

    • للعناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها (تدليك البشرة): تدليك البشرة يكون للحصول على بشرة صحية، مشرقة، ويعمل تدليك البشرة على زيادة الدورة الدموية.
    • للعناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها (تقشير البشرة عن طريق المقشر): ويستخدم المقشر على بشرة الوجة لأنه يعمل على أزالة الجلد الميت عن البشرة، ويضيف الى البشرة واللمعان.
    طرق العناية ببشرة الوجة يوميا يمكنك زيارة المقال من هنا للمزيد من المعلومات.

     بعض النصائح للحفاظ على نظارة البشرة:

    -تناولي الكثير من الماء يوميا بالقدر الكافي ما لايقل عن 8-10 أكواب يوميا.
    -تناولي الاعشاب الطبيعية مثل/البابونج، والنعناع، والزنجبيل، والشاي الأخضر.
    -تناولي عصير الفواكة الطازج.
    -قومي بشرب الكثير من السوائل.
    -الأبتعاد عن القلق والتوتر والإجهاد.
    -قومي بتنظيف البشرة جيدا قبل النوم.
    -قومي بأزالة المكياج قبل النوم.
    -أستخدمي كريم مرطب واقي من أشعة الشمس.
    -تجنبي غسل وجهم أكثر من 3 مرات في اليوم؛ حتى لاتفقد بشرتك الزيوت الطبيعية.

    طرق ووصفات العناية بالبشرة للحفاظ على نظارتها وجمالها يمكنك زيارة المقال من هنا للمزيد من المعلومات.

    إرسال تعليق