أفضل طرق العناية بالبشرة اليومية للحفاظ على نظارتها وجمالها.
الرئيسية أفضل طرق العناية بالبشرة اليومية للحفاظ على نظارتها وجمالها.

أفضل طرق العناية بالبشرة اليومية للحفاظ على نظارتها وجمالها.

أفضل طرق العناية بالبشرة اليومية للحفاظ على نظارتها وجمالها.


    أفضل طرق العناية بالبشرة اليومية للحفاظ على نظارتها وجمالها.

    العناية بالبشرة هي البشرة لكي تظهر بصورة جيدة تحتاج الى العناية والإهتمام، وتكون هذه العناية روتين يومي وضروري لكي تتمكني من العناية الجيدة للبشرة، من ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، ومن كثرة شرب الماء يوميا، ومن غسل البشرة يوميا مرتين على الأقل بأستخدام الغسول المناسب لها، ومن أستخدام الوصفات المنزلية الطبيعية واستخدام واقي مناسب لأشعة الشمس.


    والعناية بالبشرة من الضروريات التي لايجب أن تفارق الروتين اليومي للمرأة، والتي تعد أكثر العوامل الجسم تعرضا لأشعة الشمس والرياح وغيرها، ومهما كان نوع البشرة فلابد هناك وصفات وطرق للعناية بالبشرة، لكي تتمكني من الحصول على بشرة جميلة خالية من الشوائب والبقع،  ولكي تتمكني من الحصول على بشرة صافية، وحتى تتمكني من الحصول على نضارت بشرتك وحيويتها لابد من العناية اليومية بالبشرة، وبالرغم منو توفر العديد من المنتجات التي قد تقع المرأة في حيرة للأعتناء ببشرتها، إلا أنه يوجد الخطوات الكثيرة والوصفات والطرق والنصائح الجيدة للعناية بالبشرة اليومية. 

    البعض يتجاهل العناية بالبشرة التي تعد جزء من الجلد والجلد هو أكبر عضو في الجسم، وفي الحقيقة لكي تتمكني من العناية بالبشرة والحفاظ على نظارتها وحيوتها ليست بالأمر ولا المهمة الصعبة، وتوجد بعض الطرق والوصفات والنصائح التي تعمل على الأعتناء بصحة البشرة ونضارتها، سنقوم بشرحها في المقال.

    طرق ووصفات العناية بالبشرة للحفاظ على نظارتها وجمالها يمكنك زيارة المقال من هنا للمزيد من المعلومات.

    أفضل طرق العناية بالبشرة اليومية للحفاظ على نظارتها وجمالها.

    **العناية بالبشرة والمحافظة عليها أهم من تنظيفها وإستخدام المرطبات، ومن أهم الطرق العناية بالبشرة:
    • ضرورة أتباع نظام غذائي صحي جيد، وأخذ قسط كافي من النوم، وممارسة الرياضة بشكل جيد.
    • السيطرة على التوتر الذي يؤثر على الصحة ويسبب حب الشباب.
    • التوقف عن التدخين؛ لأنه يعمل على خفض إنتاج الكولاجين والإيلاستين، والذي بدورة يؤثر على البشرة ممايظهر اللتجاعيد في البشر عند كبر السن.
    • أستخدام أقنعة الترطيب وأقنعة التقشير والتي بدورها تعطي للبشرة نضرتها وحيويتها.
    • أزالة الوجة من المكياج والمستحضرات التجميلية  في حالات:
    -يجب أزالة المكياج قبل أن يتم الذهاب للنوم لمنع ظهور حب الشباب.

    أعراض البشرة الدهنية وماطرق العناية بها وعلاجها يمكنك زيارة المقال من هنا للمزيد من المعلومات عن حب الشباب.

    -التي تضع المكياج بشكل يومي يجب عليها أراحة بشرتها من المكياج لمدة يوم أو يومين
    -تغذية البشرة جيد بالطريقة المنزلية عن طريق زيت الأطفال أو زيت نباتي، ويتم تطبيق الطريقة بالشكل التالي:
    أولا: تقومي بتدليك بشرتكي بكمية قليلة من الزيت.
    ثانيا: تقومي بترك الزيت على بشرتك لمدة 3-5 دقائق.
    ثالثا: تقومي بعد ذلك بمسح الزيت بقطعة من القطن أو القماش.
    رابعا: تقومي بعد ذلك بغسل الوجه وذلك عن طريق أستخدام غسول الوجة.
    • للعناية بالبشرة يجب غسل بشرة الوجة والرقبة يوميا لكي تتمكني من الحصول على بشرة خالية من الزيوت، لكي تمنع البثور وتعمل على تحسين صحة البشرة وذلك بأتباع الحالات التالية:
    -غسل بشرة الوجه والرقبة في الصباح وقبل الذهاب للنوم.
    -غسل بشرة الوجه والرقبة بأستخدام الماء المفلتر.
    -تنضيف بشرة الوجه بأستخدام الغسول الخاص بالوجة.
    -قبل غسل الوجه لتنضيفة يجب غسل اليدين أولا وبعد ذلك تقومي بغسل وجهكي، ثم تقومين بتنظيف أو مسح وجهكي بإستخدام إسفنجة ناعمه أو منشفة، ثم بعد ذلك تقومين بغسل وجهكي بإستخدام التنور ثم يتبعه المرطب، ويعتبر التنور أفضل طرق العناية بالبشرة للحفاظ على بشرة صحية وشابة.
    -يجب أزاله المكياج قبل أن تتم عملية غسول الوجه.
    • للعناية بالبشرة يجب وضع واقي شمس لتجنب الوقت الطويل تحت الشمس وخصوصا وقت الظهيرة تكون الشمس حارة، وتؤثر وقتها على البشرة وخاصة في الساعة مابين العاشرة صباحا حتى الثانية ضهرا، لماذا:
    -لأن الشمس وقتها تكون أكثر ضرر  وتؤدي الى ظهور علامات داكنة سوداء صعبة الزوال، وتعمل على إسمرار البشرة.
    -يجب وضع الواقي أيضا في فصل الشتاء.
    -يجب تطبيق الواقي على البشرة في وقت النهار وخصوصا عند عملية السباحة أو التعرق المفرط.
    -في حال كان الشخص لا يستحمل واقي الشمس يستخدم الكريمات والمرطبات التي تحتوي على واقي الشمس.
    • للعناية بالبشرة يجب أستخدام المرطب المناسب للبشرة وفقا للمناخ، ويستخد المرطب الثقيل من نوعه في الشتاء والمرطب الخفيف من نوعه في الصيف، وعند أختيار المرطب نختار المرطب الذي يحتوي على واقي الشمس، ومستخدمي البشرة الدهنية يستخدمون المرطب الخفيف للبشرة، ويحتاج الشخص لشرب أكثر من 8 أكواب ماء يوميا لكي يقوم بعملية الترطيب من الداخل، مما يساعد ذلك على جعل البشرة في نضارتها وحيويتها وأصغر سنا.
     طرق العناية بالبشرة وتفتيحها يمكنك زيارة مقال من هنا للمزيد من المعلومات.

    • للعناية بالبشرة يجوز تقشير البشرة مرة واحدة كل أسبوع؛ لكي تقوم بتنعيم البشرة وأزالة الخلايا الجلد الميت، ويمكنك أستخدام أدوات مخصصة لعملية التقشير ومنها:
    -إسفنجة التقشير.
    -اللوفة.
    -المقشر بالفرك.
    -أستخدام مقشر للوجه يختلف عن مقشر الجسم، فمقشر الوجه يكون أخف من مقشر الجسم، لأن بشرة الوجه أكثر رقة من بشرة الجسم، وبعد عملية التقشير دائما يجب أستخدام المرطب
    • للعناية بالبشرة يجب أتباع نظام غذائي صحي جيد ويشمل الكثير من السلطات والفواكة والخضروات، لأنه يوجد بها مضادات الأكسدة والفيتامينات المفيدة للعناية بالبشرة.
     -وأتباع الأنظمة الغذائية الصحية التي يجب تناولها الأطعمه التي تحتوي على أحماض دهنية، والتي توجد في الأسماك والاطعمه الأخرى؛ لأنها تعمل على حماية البشرة من ضرر الشمس، وتعمل على تحسين مرونة البشرة.
    -تناول شي بسيط من الشيكولاته الداكنة؛ لأنها تحسن من نسيج البشرة وتعمل على ترطيبها أيضا، وتعمل على منع ظهور علامات التقدم في السن، لأنهه تحتوي على مضاد للأكسدة.
    -تناول  الأطعمه التي تحتوي على دهون غير مشبعة والتي تكون مفيدة للبشرة، مثل البيض وزيت الزيتون.
    -تجنب تناول الأطعمه التي تحتوي على السكريات والكربوهيدرات المكررة والحلويات.
    • للعناية بالبشرة العمل على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي؛ لأنها تعمل على زيادة تدفق الدم إلى البشرة، وبعد ذلك تقوم بتزويد البشرة بالأكسجين والمغذيات.
    -وتعمل الرياضة على على التعرق الذي يقوم بطرد السموم من البشرة.
    -وتعمل الرياضة على تخفيف التوتر الذي يؤثر سلبيا على الصحة والبشرة.
    • للعناية بالبشرة يجب أخذ قسط كافي من النوم والراحة وهو مايقارب من7-9ساعات؛ لأنها تعمل على الحصول على نضارة البشرة وصحتها وجمالها، وتعمل على تقليل التجاعيد.
    • للعناية بالبشرة عدم الاستحمام بالماء المفلتر الساخن؛ لأنه يعمل على أزالة الزيوت الطبيعية من البشرة، ويسبب ذلك في جفاف البشرة، لذلك من الأفضل أن تقوم بالأستحمام بالماء المفلتر البارد وإستخدام صابون خفيف لأنه لايضربالبشرة ولايجففها.
    • للعناية بالبشرة عدم أستخدام مستحضرات التجميل التي لاتعطي الإضافة اللازمة للبشرة.
    • للعناية بالبشرة يجب شرب الماء بكميات كبيرة؛ لأنها تعمل على العناية بالبشرة، وتقلل من ظهور البثور وحب الشباب، وتحمي الوجة من الترهلات، كما تساعد الماء على طرد السموم من الجسم، وتؤدي الى الحصول على بشرة نضرة صحية منتعشة.
    •  للعناية بالبشرة عدم الضغط على البثور التي تكون في بشرة الوجه باليدين؛ لأنها تعمل على خلق أثار داكنة وتعمل على ظهر علامات على البشرة يصعب زوالها.
    طرق ووصفات العناية بالبشرة للحفاظ على نظارتها وجمالها يمكنك زيارة المقال من هنا للمزيد من المعلومات.
    •  للعناية بالبشرة عدم حك بشرة الوجة أو لمسها في منشفة جافة وغير نظيفة مرارا وتكرارا، لأنها تعتبر أحيانا من أسباب تراكم البكتيريا على البشرة.
    • للعناية بالبشرة يجب تنظيف البشرة بشكل روتيني ويومي للعناية بالبشرة و للحصول على بشرة نضرة وصحية ومنعشة أكثر، تقومي بغسل وجهكي بماء دافئ حتى تقوم بفتح مسام الوجه، بعد ذلك تقومين باستخدام منظف الوجه الخاص بنوع بشرتك، تقومين بتنظيف وجهك بالغسول الخاص بلطف مع عمل حركات دائرية لمدة 50ثانية، وبعد ذلك تقومين بغسل وجهك بماء باردة.
    • للعناية بالبشرة والحفظ على نضارتها وحيويتها يجب تنظيف البشرة مرتين يوميا بأستخدام الغسول المناسب لنوع البشرة، لأن التنظيف اليومي للبشرة يعمل على الحفاظ على صحة البشرة ويحميها من المشاكل الجلدية، وبعمل التنضيف على مكافحة العيوب التي تظهر على الوجة، ولأصحاب البشرة الحساسة يجب أختيار الغسول المناسب لهم وأختيار المنتج الخفيف اللطيف على البشرة، 
    •  للعناية بالبشرة يجب أزالة الشعر من الوجه لكي تتمكن من نظافة الوجه والحصول على المظهر الجميل، وذلك عن طريق الشمع الخاص بإزالة الشعر عن الوجة.

    بعض الأقنعة المنزلية للعناية للبشرة التي تتضمنها في برنامجك اليومي للعناية للحصول على بشرة نضرة منعشة وصحية ومنها:


    -قناع الموز:
    يمكنك أن تستخدمي الموز كقناع طبيعي لبشرتك ويعمل على ترطيبها ويجعلها أكثر نعومة، تقومي بذلك عن طريق هرس ثمرة متوسطة الحجم من الموز وتقومي بتوزيعها على الرقبة والوجة، تقومي بتركها على وجهك من10-20دقيقة ثم تقومين بعد ذلك بغسل وجهك بالماء الدافئ.

    -خل التفاح:
    يمكنك عمل قناع لوجهك من خل التفاح وذلك ستأتي بمعلقة كبيرة من خل التفاح مع كوبين ماء، بعد أن تقومي بغسل الوجه بالماء المفلتر تستخدمين الخل مع الماء على وجهك، ويعمل هذا على تطهير البشرة وشدها.

    -قناع الحليب:
    تأتين بربع كوب من الحليب مع قدر ماتشائين من الماء لصنع مايشبة العجينة، بعد ذلك تقومين بتطبيقها على وجهك وتتركية حتى يجف، وبعد أن يجف تقومين بغسل وجهك بالماء البارد.

    -قناع الخيار وعصير الليمون:
    يعطي الخيار البريق المناسب للبشرة ويساعد على علاج الحروق الناتجة عند التعرض لأشعة الشمس، ومناسب للبشرة الدهنية.

     طريقة أحضار القناع:
    تأتي بملعقة من عصير الليمون وملعقة من عصير الخيار وملعقة من الكركم، وفي حال كانت البشرة جافة تضعي ملعقة صغيرة من الجليسرين.
    طريقة التحضير لهذه المكونات:تقومي بخلطها مع بعضها البعض ثم تستخدمي قطنة لتوزيع القناع على وجهك وحول العينين ويترك لمدة ربع ساعة، ثم بعد ذلك تقومي بغسل وجهك بالماء البارد.
    وتستخدي هذا القناع يوميا لمدة أسبوع حتى تتمكني من الحصول على نضارة البشرة وبراقتها وجمالها.

    للأطلاع على المزيد من الوصفات يمكنك زيارة المقال خلطات العناية بالبشرة الطبيعية من هنا للمزيد من المعلومات.

    #ملاحظة لايوضع الجيلسرين مع المكونات اذا كانت البشرة دهنية.


    إرسال تعليق