اعشاب لعلاج السعال الديكي بطرق سهلة وفعالة اعشاب لعلاج السعال الديكي بطرق سهلة وفعالة

الصيدلية العلاجية

اعشاب لعلاج السعال الديكي بطرق سهلة وفعالة

اعشاب لعلاج السعال الديكي بطرق سهلة وفعالة
    احضرنا لكم اهم وافضل الاعشاب لعلاج السعال الديكي بطرق علاجية سهلة وفعالة ولها نتائج مضمونة تظهر في زمن قياسي اذا تم تطبيقها بشكل مستمر ومنتظم ، كما ان هذه الاعشاب مفيدة جدا في علاج الامراض الصدرية والتنفسية الاخرى.

    اهم الاعشاب لعلاج السعال الديكي

    اوراق الزعتر

    يستعمل الزعتر في علاج مرض السعال الديكي وهو مضاد قوي للربو وطارد للبلغم ايضا ، ويتم تحضير مغلي من اوراق العشبة للعلاج من خلال غلي ملعقة كبيرة من اوراق الزعتر الطازجة في كوب من الماء لمدة عشرة دقائق ، ويتم تناول كوب واحد منه بعد وجبات الطعام الاساسية بشكل يومي الى ان يزول المرض .

    اوراق الكزبرة

    عشبة الكزبرة من افضل الاعشاب لعلاج السعال الديكي ونزلات البرد والزكام وامراض الصدر بشكل عام ، ويحضر من اوراق العشبة مشروب علاجي عن طريق نقع ملعقة كبيرة من اوراق الكزبرة في كوب من الماء المغلي وتركها لمد ربع ساعة ، ويتم شرب النقيع دون تصفيته مع امكانية اضافة ملعقة من العسل اليه للتخفيف من حدة الطعم .
    بذور الكتان
    عشبة الكتان من اهم الاعشاب لعلاج السعال الديكي وبعض الامراض الصدرية كنزلات البرد ، وتستعمل من خلال اخذ ملعقة كبيرة من البذور من دون طحنها ووضعها في كوب من الماء المغلي وتركها لتنقع لمدة عشرة دقائق ومن ثم يصفى المشروب ويشرب منه بمعدل كوب بعد تناول وجبات الطعام الرئيسية ويتم الاستمرار في تطبيق الوصفة حتى يتم الشفاء .
    كافئ جهودنا بالتقيم
      كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على تغريدة , لايك , شير و تعليق منك