اهم 4 فوائد لنبات الشمرة - الشمري العلاجية لاجهزة الجسم اهم 4 فوائد لنبات الشمرة - الشمري العلاجية لاجهزة الجسم

الصيدلية العلاجية

اهم 4 فوائد لنبات الشمرة - الشمري العلاجية لاجهزة الجسم

اهم 4 فوائد لنبات الشمرة - الشمري العلاجية لاجهزة الجسم
    فوائد الشمرة ، سنعرض لكم في مقالتنا هذه اهم استعمالات الشمرة العلاجية والطبية لاجهزة الجسم ، حيث ان هذه العشبة فعالة في علاج الجسم ووقايته من الكثير من الامراض وهي مفيدة جدا لمختلف اجهزة الجسم كالجهاز الهضمي والبولي وغيرها بالاضافة الى انها تقي من السرطان .
    استعمالات الشمر العلاجية لاجهزة الجسم

    اهم فوائد الشمرة الطبية

    فوائد الشمرة للجهاز التنفسي

    يستعمل الشمرة في حالات الربو وضيق التنفس والتهاب الشعب الهوائية وهو مطهر للفم ايضا عند مضغه ، كما يساعد في علاج الامراض الصدرية المختلفة كالسعال والحساسية وتشنج القصبات الهوائية ، لذلك ننصح بشرب مغلي الشمرة مع اضافة العسل اليه .

    فوائد الشمرة للجهاز البولي

    تعتبر هذه العشبة مدرة للبول وملينة وتساعد في علاج الترسبات الرملية في الكلى والترسبات الملحية بالمفاصل ، كما أنها مفيدة في حالة ارتفاع ضغط الدم ، وهي بشكل عام فعالة في علاج التهاب الجهاز البولي والمثانة والكلى .

    فوائد الشمرة للجهاز الهضمي

    يعتبر الشمرة مقوي وطارد للغازات حيث يساعد في تسهيل عمليات الهضم وينشط حركة الامعاء فيساعد على تخليص الجسم من الغازات ، كما يساعد في الوقاية من خطر الاصابة بمرض سرطان المعدة .

    فوائد الشمرة لجهاز المناعة

    افاد مجموعة من خبراء التغذية الى ان تناول شراب عشبة الشمرة مع الزنجبيل فيه فوائد كبيرة لتقوية جهاز المناعة ، كما يساعد في خفض الكوليسترول الضار في الجسم .
    كافئ جهودنا بالتقيم
      كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على تغريدة , لايك , شير و تعليق منك