البحث الصوتي


الصيدلية الفرنسية cocooncenter اون لاين - الشحن والطلب الشراء

الصيدلية الفرنسية cocooncenter اون لاين - الشحن والطلب الشراء

    كيفية الطلب والشراء من الصيدلية الفرنسية cocooncenter وتتبع الشحن

    في المقال السابق شرحنا كيفية التسجيل وانشاء حساب في الصيدلية الفرنسية cocooncenter ، الان سنتعرف على كيفية الطلب والشراء من الصيدلية الفرنسيةcocooncenter .
     الخطوات التي نتبعها للحصول على المنتج هي :
    1. سلة التسوق SHOPPING BAG
    2. صحة المستندات AUTHENTIFICATION
    3. العنوان وطريقة الشحن ADDRESS AND SHIPPING METHOD
    4. الحقيبة وتكلفة الشحن BAG & SHIPPING COST
    5. الدفع PAYMENT

    1- سلة التسوق Shopping Bag 

    وهي اشبه بالسلة التي تضع فيها المنتجات التي تريد شرائها حين تذهب الى السوبر ماركت .. ان اختيارك لاي منتج لا يعني انك امتلكته ، اختيارك للمنتجات ووضعها في سلة التسوق ليس الا الخطوة الاولى من عملية الشراء .. 
    عند اختيارك لمنتج لوضعه في سلة التسوق الخاصة بك تستطيع في وقت لاحق ان تقوم لازالته اذا وجدت منتج افضل او سعر افضل في الصيدلية الفرنسية cocooncenter. 



    1. اذن لاختيار اي منتج هناك طريقتان وهما اما البحث عن المنتج اذا كنا نعرف اسمه او عن اسم الماركة او اسم الشركة المصنعه له او كلمة تدل عليه ..أما اذا كنا لا نعرف المنتج فنقوم بالبحث عن التصنيف او القسم الذي نود البحث عن منتجنا فيه .. كما هو الحال في السوبرماركت ، فانت تذهب الى قسم العناية بالبشرة اذا كنت تريد شراء شامبو مثلا .. لكنك لن تجد المشروبات الغازية في هذا القسم..
    2. الطريقة الثانية وهي ما تعرف بـ Window Shopping وهي التنقل بين اقسام عدة وليس في بالنا منتج معين نحتاجه او نريد شرائه ، وهذا الامر اصبح ممتع جدا على مثل هذه المواقع ..الصيدلية الفرنسية cocooncenter مقسمة الى اقسام وخانات وتجدها على الشريط الاخضر في المنتصف تقريبا ، بمجرد وضع مؤشر الفأرة على القسم بدون الضغط سيتفرع لديك اقسام فرعية كأرفف لكل انواع المنتجات لذلك القسم بالضغط على الخانة التي تريدها سيعرض لك الموقع المنتجات في تلك الخانة .. 
    3. الشريط المصور المتغير في المنتصف وهو الذي يعرض عروض العلامات التجارية في الصيدلية الفرنسية cocooncenter والخصومات ونسبة الخصم ، وبالضغط على Shop Now في الصورة سيعرض لك الموقع جميع المنتجات الخاصة بالعلامة التجارية ويظهر لكل منتج السعر السابق والسعر بعد العرض.
    4. اسفل منه نجد المنتجات الاكثر مبيعا Best Sellers .
    5. ثم المنتجات الجديدة New Products.
    6. ثم منتجات العروض الخاصة Special Offers
    7. ثم المنتجات الاكثر تقييما The most rated products وهي التي يقيمها العملاء بالنجوم الصفراء تحت صورة المنتج ، تستطيع انت ان تقيم منتج استخدمته ونال اعجابك ايضا.
    8. ثم العلامات او الماركات التجارية الرائدة او الاكثر رواجاً Leading Brands
    9. بالضغط على صورة المنتج الذي اعجبنا أو على View details سيعرض لك الموقع كافة تفاصيل المنتج .
    10. هناك كلمة In stock  صغيرة وتعني ان هذا المنتج متوفر منه كمية الان .
    11. تحتها Add to Bag  لاضافة المنتج الى سلة التسوق الخاصة بك ، بجانبها يوجد رقم وفوقه علامة + لزيادة الكمية التي تريدها من هذا المنتج تحتها علامة - لتقليل الكمية التي تريد طلبها .
    12. علامة الهدية تحت المنتج اذا كنت تريد تغليف المنتج. بجانبها كلمة Available اي انه متوفر لهذا المنتج امكانية التغليف.
    13. بعد اختيار المنتجات التي نريدها نذهب الى سلة التسوق الخاصة بنا GO TO CHECKOUT

    2- صحة المستندات AUTHENTIFICATION

    وهذه الخطوة لتأكيد المنتجات التي تريد شرائها ، وازالة المنتجات من سلة التسوق الخاصة بك .
    في الجهة اليسرى توجد خريطة للعالم وإطار لتحديد البلد الذي تريد استلام مشترياتك فيه ، بإختيار البلد الذي تريده سيظهر لك في الاسفل شركات الشحن المتوفرة لايصال شحنتك الى البلد الذي اخترته ، وتكلفة النقل والفترة الزمنية للنقل .
    واذا كان لديك رقم لعرض تخفيض او بروموشن عليك ادخاله في الاطار على اليمين.
    بعد ذلك نضغط على CHECKOUT NOW .

     3- العنوان وطريقة الشحن ADDRESS AND SHIPPING METHOD

    في هذه الخطوة تظهر لك شركات الشحن المتاحة لبلدك واسعار الشحن ومواعيد الوصول المتوقعة ، علما ان التوصيل سيكون على حسب العنوان الذي اخلته في حسابك ، المذكور في هذه الصفحة في الشريط مقابل كلمة At Home وبجانب عنوانك خيار اذا كنت ترغب في تغيير عنوان الشحن الظاهر امامك .

    4- الحقيبة وتكلفة الشحن BAG & SHIPPING COST

     و لتختار شركة الشحن اضغط على زر الاختيار Choose .
    ان شركات الشحن المتاحة لك متاحة في بلدك فعلا . ولكني شخصيا اقوم دوما بالتأكد من ذلك ومن الاسعار بالاتصال والتواصل مع شركة الشحن في مدينتي للتأكد.
    بمجرد اختيار شركة الشحن سيتم سؤالك ان كنت ترغب بالتأمين على شحنتك في حال السرقة او الخسارة من قبل مقاول النقل، اذا اخترت نعم سيتم اضافة مبلغ التأمين الظاهر اسفل السؤال لفاتورتك.

    5- الدفع PAYMENT

    الصفحة الظاهرة توضح كل ما قمت باجراءه من طلب وشحن ، بالإضافة الى المبالغ من سعر المنتج ورسوم الشحن ويوجد ايضا الولاء للطلب تقريبا نصف يورو بالعادة وهذا المبلغ يضاف الى فاتورتك .

    الى الان انت لم تشتري المنتج بعد ، عليك اجراء عملية الدفع حتى تبدأ الصيدلية الفرنسية في اجراءات الشحن الى عنوانك ، وذلك بالضغط على الشروع في الدفع Proceed to payment. 
    سيظهر لك خيارات او طريقة الدفع التي ترغب بها ، إما عن طريق البطاقات البنكية فيزا أو ماستركارد أو امريكان اكسبريس ، أو عن طريق paypal .

    للدفع عن طريق البطاقات البنكية  عليك اختيار نوع البطاقة ، ثم اضغط الشروع في الدفع بعد ذلك تقوم بإدخال بيانات البطاقة ثم تأكيد الدفع.
    أما بالنسبة لـ PayPal اذا كان لديك عضوية مفعلة فيه فعليك اضافة حسابك في الصيدلية الفرنسية . ثم تتبع نفس الخوات وتأكد الدفع .
    بهذه الخطوات انت اتممت عملية الشراء وفي الفترة التي تم تحديدها لك ستكون شحنتك وصلت الى العنوان الذي حددته .