كيفية استخدام الأعشاب الطبية

كيفية استخدام الأعشاب الطبية

    كيفية استخدم الأعشاب الطبية
    كيفية استخدام الأعشاب الطبية

    تمتلك الأعشاب الطبية القدرة على اخراج مجموعة كبيرة من المواد الكيميائية التي يمكن استخلاصها من أجل الحصول علي ادوية علاجية و وظائف بيولوجية هامة.
    لكل عُشبة من الأعشاب الطبية خصائص ، فمنها يستخدم في علاج مشاكل قروح المعدة، و منها ما يستخدم لعلاج الجروح وتجفيفها، ومنها ما يستخدم لمشاكل العظام و المفاصل، ومنها ما يستخدم لتطهير العينين، ومنها يستخدم للحنجرة، ومنها ما يستخدم لمشاكل الكلى، ومنها ما يستخدم كمقويات للجسم.
    يمكن استخدام الأعشاب الطبيعية على شكل مشروبات ساخنة، ويمكن أيضا على شكل كبسولات، و من أجل معالجة الآلام والعلل البسيطة اليومية...

    لطالما استخدم الطب الشعبي الأعشاب وقد أثبت العلم اليوم خصائصها العلاجية. وتأتي أكثرية الأدوية المستخدمة اليوم من مصدر نباتي (خلاصات) أو صنع وفقا للنموذج النباتي الطبيعي (تركيب كيميائي للعناصر الفعالة).

    وبالرغم من وجود النباتات الطبية في كل مكان، يتم تجاهلها أو الاستخفاف بها لصالح أدوية «كيميائية» ذات جرعات كبيرة ومفعول سريع . لكن هذا لا يخلو من العواقب السلبية !! في الكثير من الأحيان، يكون لهذه الأدوية تأثيرات جانبية غير مرغوب بها وعدد من موانع الاستعمال. فعندما يقودك مثلا ألم عرق النسا ، فإن الدواء المضاد للالتهاب الذي سيسكن ألمك في غضون بضع ساعات قد يسبب لك حرقة في المعدة في الأيام اللاحقة! من هنا أهمية تفضيل الادوية الأصلية الطبيعية على الادوية الكيميائية، كلما كان ذلك ممكنا.