وصفات طبيعية لمعالجة الانفلونزا

by admin4422
0 comment
    إذا كنتِ تعانين من ضعف الجهاز المناعي فأنتِ أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد والانفلونزا كما أن الإجهاد، سوء التغذية والحرمان من النوم جميعها تزيد من سوء الأعراض.
اشتهرت العديد من المكونات باحتوائها على خواص مضادة لفيروس الانفلونزا والبكتيريا المسببة لنزلات البرد
كما تساعد على الحد من أعراضهما كاحتقان الجيوب الأنفية، احتقان الحلق، والرعشة والأوجاع. العديد من الوصفات المنزلية تساعد أيضاً على تعزيز الجهاز المناعي والوقاية من الأمراض و مع تغير الفصول ودرجات الحرارة تكثر العدوى بين الناس بسبب الاتربة والرياح المتقلبة الحاملة للعديد من الفيروسات التي من اهمها فيروس الانفلونزا الذي ينتشر خاصة عند دخول فصل الشتاء ، وها نحن نقدم لكم وصفات طبيعية من الطب البديل لمعالجة الانفلونزا والقضاء عليها .

وصفات طبيعية لمعالجة الانفلونزا:

وصفة الثوم
يتم تناول ثلاثة فصوص من الثوم المقشر صباحا على الريق بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع ، حيث ان الثوم يزيد من الطاقة الحيوية كما يعزز من جهاز المناعة في الجسم ويحمي من الامراض المختلفة .
وصفة الشاي بالليمون
يتم غلي ملعقة صغيرة من الشاي في الماء ثم يضافة نصف عصير ليمونة اليه مع تحلية الكوب بملعقتين صغيرتين من العسل وتناول الكوب مرة في صباحا ومرة في المساء .
وصفة البردقوش
تضاف ملعقة كبيرة ونصف من البردقوش الى لتر من الماء المغلي ويصفى الماء ثم يشرب منه كوب صباحا ومرة اخرى في المساء ، كما يمكن وضع القدر المغلي امام الانف واستنشاق بخار البردقوش الصاعد ، ولكن يجب عدم التعرض للهواء بعدها ، لهذا يجب الاستنشاق مساءا ثم الإتجاه الى النوم .
وصفة مسحوق الرمان
  تتميز فاكهة الرمان بشكلها الدائري المستدير وتحتوي على عدد كبير من البذور طيبة الطعم، ذات اللون الأحمرأو الأبيض البراق، وتنضج في فصل الخريف وتتواجد في أفغانستان، وإيران، والصين، والهند، وماليزيا، ودول حوض البحر الأبيض المتوسط وطريقة عمل مسحوق الرمان الغني يغلى كوب من الماء على النار ثم توضع ملعقة صغيرة من مسحوق بذر الرمان مع ملعقة صغيرة من العسل في ماء مغلي ويقلب ، ويتم تناول هذه الوصفة بمعدل مرتين يوميا حتى الشفاء التام .

You may also like

Leave a Comment

الموقع يستخدم ملفات الارتباط ، لقديم أفضل تجربة للزوار موافق تعرف علي المزيد