علاج آثار حب الشباب

by admin4422
0 comment

هو تشوه مظهر البشرة وتسبب الإحراج في فترةِ المراهقة.
فهو يتركها حب الشباب أحياناً إلى ردة فعل طبيعية يقوم بها الجسم تجاه الالتهابات والعدوى والتي تختلف من جسم شخص لآخر. تتكون الآثار والحفر  عندما يحدث ضرر في البشرة او الأدمة، وحيث كذلك تتأثر بعض  الطبقات العميقة من الجلد. كما تظهر بعض الندوب بعد علاج حب الشباب، بسبب تلف الجلد وتقلص محددة من أجزاء البشرة، أو بسبب انتفاخ الجلد والتهابه، ومن ثم تضخمه .

علاج آثار حب الشباب

[highlight color=”yellow”]أنواع آثار حب الشباب[/highlight]

  • آثار على شكل تنقُرات
  • آثار شبيهة بالجدري المائي
  • آثار على شكل تصبّغات
  • الآثار المختلطة: تكون الآثار المختلطة شاملة لجميع أنواع الآثار السالف ذكرها، وفي نفس المنطقة.

[highlight color=”blue”]علاج آثار حب الشباب[/highlight]

[highlight color=”yellow”]اولا:علاج آثار حب الشباب طبياً[/highlight]

 العلاج بالليزر

 إذ يمكن تخفيف آثار حب الشباب باستخدام أشعة الليزر، إذ تبخر أشعة الليزر الندوب حتى يتشكل جلد جديد مكانه، كما يتحفّز الجلد على إنتاج الكولاجين؛ لإصلاح البشرة حول الندوب.

العلاج بحقن الفيلر

فقد يترك حب الشباب فتحات دائمة في الجلد من المستحيل سدها، ولكن يمكن لحقن الفيلر أن تملأ هذه الفجوات مؤقتاً، ولكن يجب تكرارها كل 4-6 أشهر.

بلازما الدم

يتم تحضير “البلازما” بعد أخذ عينة من دم المريض وفصل مكونات العينة لاستخلاص البلازما، ثم يتم حقنها من جديد في البشرة المتعبة لتعزيز الكولاجين.والبلازما هي أحد مكونات الدم الذي يحتوي على المعادن والفيتامينات والهرمونات.

استخدام السيليكون
استعمال كريم الكورتيزون
استعمال كريمات تفتيح البشرة
استخدام حمض الجليكوليك أو حمض الساليسيليك
التقشير الكيميائي

ويعتمد التقشير الكيميائي على وجود محلولٍ حمضي مركّز يوضع على الجلد، ويحرق الطبقات العليا منه، لظهور الطبقات الجديدة من الجلد تحتها

[highlight color=”yellow”]ثانيا :علاج آثار حب الشباب طبيعيا[/highlight]

ماسك عصير الليمون لعلاج آثار حب الشباب

وهناك فوائد لعصير الليمون ومنها استخدامه كأنها  مطهرات الطبيعية التي تخلصنا من الالتهابات والبكتريا، وتساعد على تفتيح لون البشرة، وذلك عند تقشير  الجلد الميت.

ماسك الخيار اليومي لعلاج آثار حب الشباب

اتركي عصير الخيار على وجهك 15 دقيقة ، ثم اغسليه بماء دافىء ، وكرري يوميا هذا الخطوات لنتيجة واضحة وممتازة.

علاج آثار حب الشباب بمعجون الأسنان

ماسك الاسبرين لعلاج آثار حب الشباب

يخلط قرص أسبرين مطحون مع  الماء، و الخل، وامزجيه ثم ادهني الوجه واتركيه لمده 20 دقيقة

ماسك الصبار لعلاج آثار حب الشباب

يتميز الصبار بفوائده الكثيرة  في علاج التهابات الجلد والتهابات الجلد ، ولعلاج متميز لاثار حب الشباب وحفر الوجه، يوضع عصير (جل)الصبار النقي على البشرة ، ويترك 30 دقيقة، ثم يغسل بالماء الدافئ.

خل التفاح

يساعد خل التفاح على علاج وتخفيف مشاكل البشرة المختلفة ، وبالتالي فهو علاج منزلي فعال لعلامات البشرة.

شرائح الطماطم

عصارة خشب الصندل

تستخدم هذه العصارة بعد تخفيف تركيزها  باستخدام ماء الورد، حيث توضع على الوجه ليلا، وتترك إلى الصباح اليوم  التالي، ويفضل الاستمرار على هذه الماسك الى حين ملاحظة بدء زوال أثار حب الشباب من الوجه، حيث ان خشب الصندل  معروف بفوائده وأهميته القيمة للجلد،لهذا السبب نرى العديد من مستحضرات التجميل – إضافة إلى صابون العناية بالبشرة – تحتوي على هذه العصارة.

 بياض البيض

وهو من الاشياء التي تتوافر في كل منزل  يسهل الحصول عليه، ويعتبر غني بالبروتين الذي يقوم  بانتاج الكولجين في البشرة الذي يحتاجه الجلد في عملية الشفاء ازالة الحفر  وترميم أماكن الإصابة بحب الشباب

زيت الزيتون

يحتوي هذا الزيت المبارك  على العديد من العناصر الغذائية والمفيدة  ومضادات الأكسدة التي تحسن من مظهر وملمس البشرة  إضافة إلى تقليل آثار حب الشباب.

العسل

عصير النعناع


هو من العصائر الغني والمليء بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية التي تقوم كمضادة للالتهابات البشرة ، وتخفف من أعراض حب الشباب.

 ماسك بذور الحلبة

وضع عدد من ورقات حلبة في وعاء الخلاط الكهربائي، ثم تركها حتى تمتزج جيداً، وتشكيلها على شكل عجينة، ثم تطبيقها على الوجه كقناع، ثم تركه لعدة دقائق، ثم غسله بالماء، ومن الممكن غلي بذور الحلبة لعدّة دقائق، ثم طحنها، وتشكيلها على شكل عجينة، ثمّ تطبيقها على الوجه، وتركها لمدة ثلث ساعة، ثم غسلها بالماء الدافئ.

ماسك ماء الورد وخشب الصندل

تتم من خلال مزج القليل من ماء الورد مع القليل من خشب الصندل، وتشكيله على شكل عجينة، ثمّ تطبيقها على الوجه، وتركها لمدة ليلة كاملة، ثم غسلها بالماء البارد.

ماسك البطاطس فرك الوجه

وخاصّةً مكان الحفر الموجودة على البشرة  بشريحة من البطاطس، ثمّ تركها لبعض الوقت، ثمّ شطفه بالماء، ومن الممكن تطبيق القليل من عصير البطاطس على الندب، ثم تركه لعدّة دقائق، ثم شطفه بالماء.

ماسك الكركم والنعناع

مزج القليل من عصير النعناع مع القليل من مسحوق الكركم، ثم تشكيله على شكل عجينة، وتطبيقها على الندب لمدّة ثلث ساعة، ثم غسله بالماء الدافئ.هنا

ماسك الشوفان

مزج القليل من مسحوق الشوفان مع القليل من ماء الورد، ثمّ تشكيله على شكل عجينة، وتطبيقها على الوجه لمدّة ربع ساعة، ثمّ غسله بالماء، ومن الممكن مزج ربع كوب من الشوفان مع أربع ملاعق صغيرة من العسل، ثمّ تشكيله على شكل عجينة، وتطبيقه على الوجه لمدّة ربع ساعة، ثمّ غسله بالماء.
للقراءة المزيد
انقر هنا
 
 

You may also like

Leave a Comment

الموقع يستخدم ملفات الارتباط ، لقديم أفضل تجربة للزوار موافق تعرف علي المزيد